«إيلون ماسك» ينتقد الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية

عبدالرحمن طه
إيلون ماسك ينتقد الرسوم الأميركية على السيارات الكهربائية الصينية

انتقد رئيس شركة تيسلا، إيلون ماسك، تحرك الحكومة الأمريكية لفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية الذي أعلنت عنه إدارة الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي.

وقال الملياردير الأمريكي في كلمة خلال مؤتمر “Vivatech” المقام في باريس: “لم أطالب أنا ولا تيسلا بهذه التعريفات”، وأعرب عن دهشته عندما تم الإعلان عنها، بحسب فوربس اليوم الجمعة 24 مايو 2024.

منافسة جيدة

كما أوضح ماسك أن شركته تيسلا “تتنافس بشكل جيد” في السوق الصينية، وقال إنه يفضل بشكل عام عدم فرض رسوم جمركية أو حوافز ضريبية على السيارات الكهربائية أو المركبات التي تعمل بالغاز، مضيفًا أن “الأمور التي تعوق حرية التبادل أو تشوه السوق ليست جيدة”.

وجاءت تصريحات ماسك الأخيرة بمثابة خروج عن التحذيرات التي أطلقها بشأن السيارات الكهربائية الصينية في وقت سابق من هذا العام، إذ بدا كأنه يدعو إلى تدخل من قبل الحكومة لإنقاذ شركات السيارات.

وفي مكالمة الأرباح خلال يناير الماضي، كان ماسك يرى أن شركات السيارات الكهربائية الصينية هي “أكثر شركات السيارات تنافسية في العالم”، محذرًا من أنه “إذا لم يتم إنشاء حواجز تجارية، فستدمر (تلك الشركات) غالبية نظيراتها حول العالم على الأرجح”.

ربما يعجبك أيضا