إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته

مصطفى خلف الله
إيلون ماسك ينتقد الرسوم الأميركية على السيارات الكهربائية الصينية

هدد رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته، بعد إعلان صانع “آيفون” عن شراكة مع أوبن إيه آي “OpenAI”.

وفي سلسلة من المنشورات عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أعرب ماسك عن مخاوفه بشأن ما إذا كانت أبل و”أوبن إيه آي” ستحميان معلومات المستخدمين.

 

 

الذكاء الاصطناعى

بحسب “سي إن إن” اقتصاد اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، فقد وصف ماسك التكامل بين برنامجي الشركتين بأنه “انتهاك أمني غير مقبول”، قائلا :إن “شركة أبل ليس لديها أدنى فكرة عما يحدث بالفعل”.

وأعلنت شركة أبل عن توجهها، الذي طال انتظاره نحو الذكاء الاصطناعي، الاثنين، والذي تضمن تحديثاً لمساعدها الصوتي “سيري”، وكجزء من التحديث يمكن لـ”Siri” الاستفادة من برنامج الدردشة تشات جي بي تي “ChatGPT” الشهير الخاص بأوبن إيه آي.

وقال ماسك ساخراً “من الواضح أن شركة أبل ليست ذكية بما يكفي لصنع الذكاء الاصطناعي الخاص بها، لكنها قادرة بطريقة ما على ضمان حماية OpenAI لأمنك وخصوصيتك!”

وأضاف أنه سيتم حظر أجهزة أبل إذا قامت الشركة “بدمج OpenAI على مستوى نظام التشغيل”.

ورد ماسك مباشرة على منشور من الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، وادعى أنه سيحظر أجهزة أبل في مقرات شركاته ما لم يقرر كوك “إيقاف هذه البرامج التجسسية المخيفة”.

ربما يعجبك أيضا