إيلون ماسك يواجه دعوى قضائية لتأخره في إعلان شراء حصة من تويتر

أحمد السيد

يواجه الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية المتطورة، ورئيس شركة سابيس إكس لأبحاث وصناعات الفضاء، دعوى قضائية بعد شراء أكثر من 9%من أسهم شركة موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأصبح ماسك بعد شراء الأسهم أكبر مساهم من الخارج في تويتر، في حين ارتفع سعر السهم بأكثر من 27%، وفق البيان اليوم الأربعاء.

ويواجه ماسك الآن دعوى قضائية أقيمت لصالح المستثمرين الذين قالوا إن تأخره في إعلانه شراء أسهم تويتر كلف المساهمين أموالًا ووفر له حوالي 143 مليون دولار.

وتقول أوراق الدعوى المقامة في نيويورك إن ماسك كان مطالبًا بإبلاغ لجنة الأوراق المالية والتداول الأمريكية خلال 10 أيام، أي بحلول 24 مارس الماضي، بأنه اشترى 5% من أسهم تويتر.

وتضيف الدعوى أن ماسك لم يبلغ اللجنة بذلك إلا في يوم 4 إبريل الحالي، عندما كشف عن وصول حصته في تويتر إلى أكثر من 9%، مشيرة إلى أن هذا التأخير أتاح له مواصلة شراء أسهم الشركة من البورصة بأسعار رخيصة قبل الإعلان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراج أجراوال، في وقت سابق، إن إيلون ماسك لن ينضم إلى مجلس مديري تويتر رغم أنه أصبح أكبر مساهم منفرد في الشركة.

ربما يعجبك أيضا