«إينيرسول» الإماراتية تستحوذ على «EV» العالمية بـ165.2 مليون درهم

محمود عبدالله
أدنوك للإمداد والخدمات

أعلنت شركتا أدنوك للحفر الإماراتية، وألفا ظبي القابضة، أن مشروعهما المشترك “إينيرسول”، وقّع اتفاقية للاستحواذ على حصة 100% في EV Holdings Ltd مقابل 45 مليون دولار (165.15 مليون درهم) تقريبًا، من شركة Dunedin المختصة في الأسهم، وهي شركة خاصة مقرها في لندن.

وحسب بيان بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، فإن إتمام الصفقة وانتقال الحصة رسميًا لـ”إينيرسول”، خاضع للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، وتسويات الشراء النهائية.

النفط والغاز

تعد EV شركة عالمية لتوفير خدمات التشخيص والتحليلات المرئية في قطاعي النفط والغاز، وتدير عملياتها من مقرها الرئيس في الولايات المتحدة الأمريكية، ولها أفرع منتشرة في 36 دولة مختلفة حول العالم، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

وتوفر EV خدمات تشخيص الآبار من خلال توظيف مجموعة من الحلول والتقنيات المتطورة التي تساعد على تجاوز العقبات المُعقدة أثناء الحفر، وطوال دورة حياة البئر.

حجم الإيرادات

حققت شركة EV أداء ماليًا قويًا في السنة المالية 2024، إذ بلغت إيراداتها نحو 30 مليون دولار، وكان لقطاع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دور كبير في تحقيق هذا الأداء المتميز، كما حققت هامش ربح قوي قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، والإطفاء، مع توقع تدفق نقدي حر يزيد على 10%.

وتتمتع شركة EV بملف تشغيلي ومالي قوي يتماشى مع استراتيجية “إينيرسول” في الاستحواذ الهادفة إلى بناء نظام تكنولوجي متطور، يوظف تقنيات الجيل القادم على نحو يوفر للشركة فرصاً إضافية للتوسع عبر الأسواق غير المستغلة، إضافة إلى فرص النمو الكبيرة على المدى الطويل.

ربما يعجبك أيضا