«إيني» الإيطالية تُكثف البحث والاستكشاف بحقول الغاز المصرية

محمود عبدالله

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، جلسة مباحثات مع مارتينا أوبيتزي، رئيس منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، حيث تم التوصل إلى اتفاق يغطي العديد من الموضوعات، بما في ذلك تكثيف الشركة لأعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها في مصر، فضلًا عن زيادة عدد الحفارات العاملة.

وحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء 24 يوليو 2024، تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لاستقبال الغاز، المنتج من حقول شركة إيني بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أوضح بدوي، أنه تم خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع مارتينا خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي عقد مؤخرًا، وأيضًا نتائج المباحثات التي تمت مؤخرًا مع جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة.

وأشار المهندس كريم بدوي إلى أن شركة “إيني” لها تاريخ طويل من العمل في مصر وحققت العديد من النجاحات، وتتوافر العديد من الفرص الاستثمارية لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الاتفاق يمثل دفعة قوية لزيادة أنشطتها بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

ربما يعجبك أيضا