«إيه آي كيو» تستهدف التوسع في الخليج لتسريع التحول الرقمي بقطاع الطاقة

شيماء عزيز

قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدي شركة “إيه آي كيو”، يوسف سالم، وهي مشروع مشترك بين “أدنوك” و”جي 42″، إن الشركة تستهدف مزيدًا من التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي وشرق آسيا ضمن خططها للتطور والنمو إقليميًّا وعالميًّا وتسريع التحول الرقمي في قطاع الطاقة.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة إلى وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك 2023، أن الشركة لديها أعمال في دولة الإمارات بالإضافة إلى توسعها مؤخرًا في الكويت والبحرين وماليزيا.

اقرأ أيضًا| البترول الكويت: عمليات التصدير لم تتأثر بانقطاع الكهرباء عن مصفاتين

وذكر أن الشركة لديها 11 براءة اختراع في مشاريع للذكاء الاصطناعي على مستوى قطاع الطاقة وقطاعات أخرى، وتطمح من خلال مشاركتها في معرض أديبك لاستقطاب عملاء وشركاء جدد لا سيما وأن المعرض يعد فرصة جيدة لاطلاع أكبر قدر من العملاء من حول العالم على حلولنا ومنتجاتنا.

وأشار إلى أن شركة “إيه آي كيو” ملتزمة بتحقيق طموح دولة الإمارات بقيادة العالم في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وتلعب الشركة دورًا محوريًّا في منظومة الذكاء الاصطناعي الشاملة في الدولة من خلال التركيز على تسريع التطورات التقنية القائمة على الذكاء الاصطناعي في القطاع الصناعي العالمي والارتقاء به نحو مستقبل مستدام.

ربما يعجبك أيضا