«إي آند إنتربرايز» تستحوذ على 100% من «جلاس هاوس» التركية

مصطفى خلف الله
"إي آند" الإماراتية،

أعلنت شركة “إي آند إنتربرايز” ذراع التحول الرقمية في مجموعة “إي آند“، عملية الاستحواذ على نسبة 100% من أسهم جلاس هاوس “GlassHouse”،التركية العاملة في مجال الخدمات السحابية، وذلك ضمن صفقة بلغت قيمتها 60 مليون دولار .

وبحسب صحيفة الخليج اليوم الخميس 29 أغسطس 2024، يأتي هذا الاستحواذ، الذي أُعلن عنه في يونيو 2024، ليُعزز إمكانات الشركة في مجال الخدمات السحابية الخاصة والخدمات المُدارة.

كما يدعم الاستحواذ إضافة إمكانات جديدة في مجال التطبيقات والأنظمة والمنتجات، كما يساهم في توسيع محفظة أعمال الشركة في قطاع الخدمات المصرفية والمالية، وذلك بفضل المعرفة الكبيرة التي تتمتع بها شركة “GlassHouse” وتفوقها في هذا المجال.

يمثل الاستحواذ إنجازاً مهماً في استراتيجية “إي آند إنتربرايز” لتوسيع انتشارها الدولي، بعد دخولها الناجح إلى السوق السعودية في العام 2019، والسوق المصرية في العام 2023، والآن إلى تركيا وقطر وجنوب إفريقيا. ويؤدي هذا الاستحواذ أيضاً إلى توسع نطاق عمليات مجموعة “إي آند” التشغيلية لتشمل 34 سوقاً.

وتتمتع “GlassHouse”، نتيجة انضمامها إلى شركة “إي آند إنتربرايز”، بمكانة جيدة تتيح لها النمو، مع التركيز بشكل استراتيجي على مضاعفة قدرات “إي آند إنتربرايز” في مجال التطبيقات والأنظمة والمنتجات في كل من دولة الإمارات والسعودية.

وباعتبارها شركة تابعة لـ “إي آند إنتربرايز”، ستحتفظ “GlassHouse” بهويتها التجارية وتستمر في العمل كشركة مستقلة.

ربما يعجبك أيضا