«إي آند» الإماراتية: التحقيق الأوروبي في صفقة «بي بي إف» خطوة إجرائية

أحمد السيد
«إي آند الإمارات» تسجل رقما قياسيا بسرعة الاتصال بالإنترنت في العالم

قالت مجموعة “إي آند” الإماراتية، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، إن المفوضية الأوروبية أصدرت بيانًا، مشيرة إلى أنها بدأت تحقيقًا لتقييم عملية استحواذ مجموعة “أي آند” لأصول “بي بي أف تيليكوم” بموجب لائحة الدعم الأجنبي.

وكانت “إي آند” قد وقعت بتاريخ 1 أغسطس 2023 اتفاقية الزامية مع مجموعة “بي بي إف” للاستحواذ على حصة 50% + 1 حصة اقتصادية في أصول شركات الاتصالات، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية للشبكات لمجموعة “بي بي إف في” كل من بلغاريا، والمجر، وصربيا، وسلوفاكيا، ويبقي إتمام الصفقة خاضعًا لاستيفاء الموافقات التنظيمية.

مجموعة إي أند ملتزمة بالصفقة

بحسب بيان “إي آند”، المرسل لسوق أبوظبي المالية، يعد قرار المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق متعمق خطوة إجرائية لا تحكم مسبقًا على نتيجة التحقيق، وتبقي مجموعة “إي أند” ملتزمة تمامًا بالصفقة بهدف إكمالها قبل نهاية العام.

وأكدت مجموعة “إي آند” مواصلة إجراء مناقشات بناءة مع المفوضية الأوروبية، والعمل بشكل تعاوني من أجل الانتهاء من مراجعة لائحة الدعم الأجنبي التي تجريها المفوضية.

وذكرت المجموعة أنه سيتم إعلام السوق بأية تطورات مهمة بشأن هذا الموضوع، وذلك وفقًا لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

ربما يعجبك أيضا