«إي آند» الإماراتية تستحوذ على 100% من «GlassHouse» التركية

مصطفى خلف الله

أعلنت “إي آند إنتربرايز”، قسم التحول الرقمي في مجموعة “إي آند”، الإماراتية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، استحواذها على 100% من “GlassHouse”، الشركة التركية العاملة في مجال توفير الخدمات السحابية المدارة واستمرارية الأعمال وخدمات البنية التحتية للتطبيقات والأنظمة والمنتجات.

وبحسب موقع أرقام، يأتي هذا التوسع في أعقاب دخول الشركة إلى السوق السعودية في عام 2019 والسوق المصرية في عام 2023، ولم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وتأسّست “GlassHouse” في عام 2004، وهي شركة متخصصة في مجال توفير الخدمات السحابية المُدارة ومجال النسخ الاحتياطي للبيانات واستمرارية الأعمال وخدمات البنية التحتية للتطبيقات والأنظمة والمنتجات.

ويضم فريق عملها أكثر من 150 موظفًا، وتنتشر مكاتبها في تركيا وجنوب إفريقيا وقطر، وتقدم خدماتها لأكثر من 2000 شركة بما في ذلك 9 من أكبر البنوك في تركيا.

وتمتد قدرات الشركة إلى تقديم خدمات النسخ الاحتياطي والخدمات المدارة داخل الشركات، بالإضافة إلى الحلول السحابية السيادية الخاصة وإدارة الخدمات السحابية الخاصة بالعملاء وخدمات التطبيقات والأنظمة الاحترافية.

وتقدم “GlassHouse” خبرة ودعمًا لا مثيل لهما، ما يجعلها شريكًا موثوقًا بالنسبة لكبرى الشركات في هذا القطاع.

وتستهدف عملية الاستحواذ على “Glasshouse” إبراز الركائز الأساسية لاستراتيجية “إي آند إنتربرايز”، والمتمثلة في تعزيز القدرات وإضافة الخبرة للأعمال، فضلًا عن التوسع في الأسواق ذات النمو المرتفع.

ويعزز هذا الاستحواذ قدراتها في مجال الخدمات السحابية الخاصة والخدمات المدارة، كما يعزز قاعدة خدماتها ويساهم في توسع محفظة أعمال الشركة في قطاع الخدمات المالية، بحسب بيان صدر عنها.

ربما يعجبك أيضا