«إي إف چي هيرميس»: إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق «سيرا للتعليم»

«إي إف چي هيرميس»: إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بـ700 مليون جنيه لصالح سيرا

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة “إي إف چي هيرميس” نجاح إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 700 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة «سيرا للتعليم».

وأوضحت هيرميس، اليوم الأربعاء 1نوفمبر 2023، في بيان حصلت “شبكة رؤية الإخبارية” على نسخة منه، أن هذه الصفقة تمثل الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة «سيرا للتعليم».

وأعرب مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف چي هيرميس، عن سعادته بالإتمام الناجح للإصدار الثاني ضمن برنامج سندات توريق تدفقات نقدية مالية مستقبلية لصالح شركة «سيرا للتعليم» والذي يأتي عقب نجاح إي اف چي هيرميس في إتمام الإصدار الأول خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن هذا الإصدار بمثابة شهادة على التزام الشركة المتواصل بتعزيز الشمول المالي ودعم قطاع الخدمات التعليمية في السوق المصري، فضلاً عن ترسيخ دور القطاع الخاص في تطوير قطاع التعليم، باعتباره أحد الركائز الرئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وانطلاقاً من إيمانها الراسخ بأهمية الاستثمار في التعليم ودوره المحوري في الارتقاء بالمجتمعات، أعرب جاد عن ثقة الإدارة في قدرة شركة «سيرا للتعليم» على تعظيم الاستفادة من هذا الإصدار.

وشدد على أن المسيرة الحافلة بالإنجازات التي تنفرد بها «سيرا للتعليم» سوف تساهم في تعزيز التزامها المتواصل بتقديم باقة من الخدمات التعليمية فائقة الجودة لخدمة كافة أفراد المجتمع.

يذكر أن هيكل السندات المعتمد، والذي يتضمن إصدار سندات بضمان نسبة من إيرادات مستقبلية، من المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيراً من شرائح واسعة من المستثمرين، نظرًا لطبيعة تصنيفها الائتماني القوي، فضلاً عن تسهيل حصول مؤسسات القطاعين العام والخاص على احتياجاتهم من السيولة النقدية.

ربما يعجبك أيضا