«إي فاينانس» المصرية تستحوذ على حصص في تابعتين للبنك الأهلي

«إي فاينانس» المصرية تستحوذ على حصص في «الأهلي ممكن» و«إيزي كاش»

محمود عبدالله
إي فاينانس

أعلنت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المصرية، استحواذها على حصة في أسهم شركتين تابعتين للبنك الأهلي المصري – أكبر بنك حكومي في البلاد، هما “الأهلي ممكن” بنسبة 25% و”إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية بنسبة 13%.

وأوضحت الشركة  التي يمتلك الصندوق السيادي السعودي فيها نحو 25.7%، في إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، أن ذلك يأتى تعزيزًا لدورها في نشر وتمكين الخدمات الرقمية لأكبر قاعدة من شركائها من شركات الدفع والتحصيل العاملة في السوق عبر استخدام التقنيات الرقمية للبنية التحتية للمجموعة.

وسائل الدفع الرقمية

أضافت أن هذه الخطوة تأتي لتوسيع نطاق الوصول إلى شرائح جديدة من العملاء ولتسهيل طرق ووسائل دفع رقمية للأفراد والشركات باستخدام خدمات ووسائل الدفع الرقمية دعما لجهود البنك المركزي المصري ومختلف القطاعات المصرفية وغير المصرفية في تسريع التحول الرقمي وتحقيق لرؤية مصر 2030.

وصرح إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بأن خطوة الاستحواذ، تأتي في سياق الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة والتي ترتكز على تحقيق أكبر عوائد المساهميها وتمويل النمو المستقبلي من خلال الاستثمار في شركات تقدم قيمة مضافة للمجموعة وشركاتها التابعة.

البنك الأهلي المصري

أضاف “سرحان” أن الصفقتين الاستراتيجيتين تشكلان خطوة بارزة تدعم تسريع وتيرة جهود المجموعة نحو تنفيذ استراتيجيتها للنمو، والتي تحظى بدعم كبير من جميع مساهميها.

وأشار إلى أن كون الشريك الاستراتيجي الأكبر في شركتي الأهلي ممكن وايزي كاش هو البنك الأهلي المصري فإن ذلك يعطي أهمية بالغة للصفقة.

ربما يعجبك أيضا