«إي فاينانس» تؤسس أول شركة مصرية للتجارة الإلكترونية

آلاء أحمد

أعلنت شركة إي فاينانس المصرية للاستثمارات المالية والرقمية، عن إطلاق شركتها التابعة “إي أسواق مصر”، وشركة البريد للاستثمار التابعة للبريد المصري، شركة “منصة التجارة الألكترونية الأفريقية” لتطوير وتشغيل الأسواق الإلكترونية المتخصصة.

وأوضحت شركة إي فاينانس في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، أن الشركة الجديدة تستهدف سوق الأعمال في إفريقيا بالتعاون مع المشروعات المحلية والإقليمية سواء من القطاع الخاص أو الحكومة.

منصة التجارة الإلكترونية

لفتت إلى أن منصة التجارة الإلكترونية تعمل على إنشاء وتطوير وتشغيل الأسواق الإلكترونية بما في ذلك التصميم والتطوير والتشغيل والإدارة والصيانة وتسويق منصات وتطبيقات التجارة الإلكترونية وإنشاء قواعد البيانات وتقديم خدمات القيمة المضافة والدفع الإلكتروني، والتمويل وإقامة المعارض والمؤتمرات، وفقا للبيان.

وأشارت الشركة إلى أنها تستهدف التغلب على التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في أفريقيا وتمكين مصر لتصبح بوابة التجارة الإلكترونية للدول الأفريقية، موضحة أنه تقرر تعيين شريف شاهين رئيسًا لمجلس إدارة منصة، وأحمد عابدين عضو بمجلس الإدارة.

أرباح شركة إي فاينانس

أوضح البيان أن “إي فاينانس للاستثمارات” حققت صافي ربح بلغ 784.56 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 726.1 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023.

وأشار إلى أن إجمالي إيرادات الشركة ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.28 مليار جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 1.73 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبين أن أرباح الشركة ارتفعت في نتائجها المستقلة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 560.04 مليون جنيه، مقابل 390.22 مليون جنيه في المدة المقابلة من العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا