اتحاد الجزائر يحصد كأس الكونفدرالية بعد معاناة أمام يانج أفريكانز

حسام الدين صالح
اتحاد العاصمة - كأس الكونفدرالية

عانى اتحاد العاصمة الجزائري على ملعبه، من أجل التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، على حساب يانج أفريكانز التنزاني، اليوم السبت 3 يونيو 2023.

وبالرغم من خسارته على ملعبه بهدف نظيف، استفاد الفريق الجزائري من انتصاره خارج الديار بهدفين مقابل واحد، ليستفيد بقاعدة احتساب الهدف خارج الديار باثنين في حالة التعادل، ويقتنص أول لقب جزائري من البطولة بشكلها الجديد.

مفاجأة مبكرة غير سارة

بدأت المباراة بشكل معاكس لتوقعات الجماهير الجزائرية، بعدما تلقى أصحاب الأرض هدفا في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، من ركلة جزاء انبرى لها اللاعب دجوما شاباني وأسكنها الشباك بسهولة.

وبعدها تراجع اتحاد العاصمة من أجل إحكام دفاعاته خوفا من تلقي هدف يعقّد موقفه في حساباته قنص اللقب بشكل أكبر، لينتهي الشوط الأول بتقدم تنزاني.

ضغط تنزاني وصمود جزائري

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق التنزاني ضغطه، خاصة مع تقدمه المبكر، وعدم قدرة الفريق الجزائري على تهديد مرماه، وهو ما دفعه لمواصلة الهجوم في الشوط الثاني، بينما صمد أصحاب الأرض وشنوا أكثر من هجمة مرتدة تعامل معها الضيوف.

تواصل هجوم يانج أفريكانز بحثا عن إضافة هدف آخر، بينما أحكم الفريق الجزائري دفاعاته، لينجح في تجنب تلقي شباكه أي أهداف أخرى، ويتوج باللقب القاري، بعد أن عاش لحظات متوترة على ملعبه منذ بداية اللقاء.

ربما يعجبك أيضا