اتحاد الجزائر يخطف لقب السوبر الأفريقي الأول في تاريخه على حساب الأهلي

حسام الدين صالح
الأهلي - اتحاد الجزائر - كأس السوبر الإفريقي

خطف فريق اتحاد العاصمة الجزائري لقب السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف.

تقدم اتحاد الجزائر في الشوط الأول وحاول لاعبو الأهلي العودة في المباراة على طوال فترات اللقاء، إلا أن قوة الدفاع الجزائري حرم الفريق المصري من مواصلة رحلة تحقيق البطولات تحت قيادة مارسيل كولر.

هجوم أهلاوي وتقدم اتحاد العاصمة

سيطر الأهلي على أجواء الشوط الأول وكان الطرف الأخطر في أكثر من لقطة، وتقدم بهدف عن طريق محمود كهربا، ألغاه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي تدخل المهاجم على الحارس مرمى اتحاد العاصمة.

وعلى عكس سير المباراة نجح الفريق الجزائري في التقدم بهدف قبل نهاية الشوط الأول، من ركلة جزاء تسبب فيها لاعب الوسط مروان عطية، وأسكنها زين الدين بلعبد الشباك في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

دفاع مستميت من الاتحاد

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي هجومه بحثا عن التعادل في المباراة، بينما تراجع الفريق الجزائري من أجل الدفاع والحفاظ على هدفه الوحيد، ونجح في التصدي للعديد من الهجمات المصرية الخطيرة.

ودفع المدير الفني السويسري، مارسيل كولر بكل أوراقه الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة، واعتمد على كل من بيرسي تاو وصلاح محسن في الشوط الثاني، إلا أن بطل دوري أبطال أفريقيا فشل في معادلة النتيجة والعودة للقاء.

واصل الأهلي محاولاته في الدقائق التسعة الإضافية التي احتسبها الحكم، إلا أن الوقت لم يسعف “الشياطين الحمر”، ليفوز اتحاد العاصمة بأول لقب سوبر أفريقي في تاريخه.

ربما يعجبك أيضا