«الصناعات المصرية»: يطالب بقنوات اتصال مع الصناديق السيادية لترويج الاستثمار

أحمد السيد

طالب عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أسامة الشاهد، بصياغة خريطة واضحة للفرص الاستثمارية، وتكثيف الترويج لها في المنتديات الاقتصادية الكبرى، وإرسالها إلى كبرى صناديق الاستثمار السيادية حول العالم، مشددًا على ضرورة فتح قنوات اتصال مع هذه المؤسسات، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الشاهد، فى بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر2022، إن تحركات الحكومة المصرية، خلال الفترة الأخيرة، كبيرة جدًّا على الأرض، لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة فى القطاع الصناعى، وأبرز هذه التحركات، كان قرار مجلس الوزراء بالموافقة على منح 8 مشروعات للرخصة الذهبية باستثمارات تزيد على المليار دولار.

ويعد الشاهد موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على إقراض مصر 3 مليارات دولار، إلى جانب اعتزام جهات وصناديق استثمارية كبرى ضخ استثمارات بقيمة 14 مليار دولار، ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري، تتطلب استغلالها والترويج لها لدى كبرى الشركات العالمية.

وقال الشاهد: “نحن على ثقة أن مصر قادرة على صنع المستحيل، والتحول إلى نمر اقتصادي على شاطئ البحر المتوسط، بما لها من موارد عملاقة وطاقات هائلة تتطلب العمل على استغلالها وتنميتها”.

وأضاف أن الصناعة المصرية حققت نموًّا اقترب من 10%، خلال العام المالي الماضي، ويتوقع استمرار النمو، خلال العام الحالي، رغم التحديات الصعبة وتجاوز 11% على الأقل، لافتًا إلى أن الصناعة هي الأكثر قدرة على خلق فرص العمل وتحسين الدخل القومي، وزيادة الصادرات وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات، من خلال تدفقات مستدامة للعملة الصعبة.

ربما يعجبك أيضا