اتحاد الغرف العربية: الإمارات دولة جاذبة للاستثمارات

ولاء عدلان
أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي

قال أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة باتت قبلة للاستثمارات الأجنبية مع تصدرها مراتب متقدمة إقليميًّا وعالميًّا في جذب الاستثمارات.

وأضاف حنفي، في تصريحات على هامش ملتقي الاستثمار السنوي 2023، نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء 10 مايو 2023، أن أصحاب الأعمال في المنطقة العربية يرون أن الإمارات دولة جاذبة للاستثمارات بفضل سهولة الاستثمار، وتصنيفها العالمي والعربي الذي يعد الأعلى في المنطقة.

اقرأ أيضًا| انطلاق فعاليات ملتقى الإمارات لتكنولوجيا المناخ في أبوظبي

وتابع بأن زيادة الاستثمارات العربية تتطلب تطوير الإجراءات وسن التشريعات القوانين وتهيئة مناخ الاستثمار عامة، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات نجحت في سن قوانين وتشريعات مبسطة وسلسة للاستثمارات والضرائب، إضافة إلى قوانين تسهل عملية دخول وخروج الاستثمارات، دون أي عوائق فضلًا عن حرية تنقل رؤوس الأموال واستقرار أسعار الصرف.

وأشار حنفي إلى أن الإمارات جعلت من نفسها محورًا لتكون منصة استثمارية للكثير من الشركات والمؤسسات حول العالم مع توفيرها فرصًا استثمارية مغرية ومشروعات جاذبة، إضافة إلى أن الاستثمار في الإمارات يسمح للمستثمرين ورجال الأعمال بالتوسع واختراق أسواق أخرى، خصوصًا في إفريقيا وآسيا.

اقرأ أيضًا| «بنك أوف أمريكا»: نمو اقتصاد الإمارات غير النفطي 5% في 2023

ربما يعجبك أيضا