«اتحاد المصارف»: الإمارات الثانية عالميًّا في ثقة العملاء بالقطاع المصرفي

وليد أبوالمعارف
«اتحاد المصارف»: الإمارات الثانية عالمياً في ثقة العملاء بالقطاع المصرفي

كشف اتحاد مصارف الإمارات عن ارتفاع معدل وصول الخدمات الرقمية، المستخدمة في عدد من القنوات المصرفية، إلى 100%، ما يعكس التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في توظيف التكنولوجيا المتقدمة وثقة العملاء في مستويات الأمان لهذه الخدمات.

وشدد المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات، جمال صالح، ارتفاع مستويات ثقة العملاء في القطاع المصرفي، وتحتل الإمارات المركز الثاني عالميًّا، من حيث ثقة العملاء في البنوك، بمعدل 84% خلال العام 2022، وفق المؤشر السنوي لاتحاد مصارف الإمارات، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 19 مايو 2023.

وأضاف صالح، على هامش قمة «ميا فاينانس» للتكنولوجيا المصرفية بدبي، أن القطاع المصرفي الإماراتي يأتي في طليعة الابتكار والتطور وتبني وتوظيف التكنولوجيا، مدعومًا بالرؤية الاستراتيجية لمصرف الإمارات المركزي، الذي يتميز بنهجه الاستباقي في وضع الأطر الملائمة للتعامل مع التطورات التكنولوجية، ودعمه للقطاع المصرفي من أجل توفير أفضل الخدمات للعملاء.

وأوضح أن القطاع المصرفي في دولة الإمارات يعد نموذجًا في التحول الرقمي، وشهد نموًا ملحوظًا في اعتماد التكنولوجيا المصرفية المتطورة، وتزويد العملاء بخدمات ومنتجات مصرفية متطورة، عبر مختلف القنوات الرقمية، ووصلت نسبة وصول الخدمات المستخدمة في العديد من القنوات الرقمية إلى 100%.

وذكر أن الإمارات تواصل تعزيز صدارتها في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، الأمر الذي يرسخه اعتماد مصرف الإمارات المركزي استراتیجیة التحول الرقمي خلال العام 2022، ويعمل اتحاد مصارف الإمارات على دعم وتسريع وتطوير التحول الرقمي في المصارف الأعضاء في الاتحاد، مع الحرص على توفير أقصى درجات الأمن الإلكتروني والخصوصية.

ودعا المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات للاستفادة من فرص المناقشات في القمة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتقنيات في مجال الخدمات المصرفية المبتكرة، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات وبناء شراكات مثمرة للمساهمة في تطوير القطاع المصرفي بدولة الإمارات وترسيخ مكانته الريادية.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يأمر بدعم أصحاب المزارع من ذوي الدخل المحدود

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| ارتفاع أصول المصارف الإسلامية الإماراتية نهاية يناير 2023

ربما يعجبك أيضا