اتحاد المصارف: الإمارات ترسخ مكانتها كمركز مالي وتجاري عالمي

تطور القطاع المصرفي يرسخ مكانة الإمارات مركزًا ماليًا وتجاريًا عالميًا

محمود عبدالله
اجتماع التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي سويفت

أعلن اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، أن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي “سويفت” في دولة الإمارات عقدت اجتماعها الدوري لاستعراض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري.

وأكد أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم، المساعي المبذولة تحت إشراف مصرف الإمارات المركزي، من أجل مواكبة التطورات في القطاع المصرفي والمالي، وتحسين عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، وهو ما يرسخ من مكانةً الإمارات كمركز مالي وتجاري عالمي.

منصة الدفع الفوري

أشاد الاجتماع بمبادرات اتّحاد مصارف الإمارات ومخرجات وتوصيات المؤتمر السنوي لمجموعة مستخدمي سويفت في الإمارات، الذي عُقد مؤخرًا، ودورها في تحقيق أهداف “الاستراتيجية الوطنية لنظم الدفع” التي أُطلقت في 2019 لتطوير حلول دفع مبتكرة وتعزيز تجربة العملاء من خلال منصة الدفع الفوري، بما يعزز أيضًا من مكانة الإمارات الريادية في التطور التكنولوجي والابتكار والمرونة والأمن في القطاع المصرفي والمالي، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقال المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات، ورئيس لجنة مستخدمي سويفت في دولة الإمارات جمال صالح، إن اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي سويفت تقومان بدور حيوي في تحسين أداء عمليات الدفع وتعزيز فعالية وأمن نظام التحويلات المصرفية، حيث تمثل منصة مناسبة لتبادل الآراء والرؤى التي تدعم صناعة القرار.

التحول الرقمي

أضاف صالح أنها تسعى إلى الاستفادة من معارف وخبرات أعضاء شبكة “سويفت” العالمية في تطوير العمل المصرفي وتعزيز قدرات العاملين في القطاع المصرفي والمالي في الدولة من خلال العديد من الفعاليات.

وأشار إلى أنه تسهم مبادرات اللجنة التوجيهية والمجموعة الوطنية لمستخدمي “سويفت” في دولة الإمارات في إرساء ممارسة الأعمال محلياً، وتوطيد أواصر التعاون وتبسيط عمليات الدفع وتبني التحول الرقمي لتلبية احتياجات القطاع المصرفي والمالي، وتطوير أنظمة دفع آمنة وفعالة تماشيًا مع سياسات مصرف الإمارات المركزي.

ربما يعجبك أيضا