اتحاد جدة يعزز صفوفه بالبرازيلي فابينيو

حسام الدين صالح
اتحاد جدة - فابينيو - ليفربول

أعلن حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، نادي الاتحاد، اليوم الاثنين 31 يوليو 2023، تعاقده مع لاعب وسط ليفربول ومنتخب البرازيل، فابينيو، لمدة 3 سنوات.

ونشر الاتحاد مقطع فيديو لفابينيو على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، المعروفة سابقًا باسم تويتر، حمل عنوان “النمور مسموح لها بالعبور”.

ثنائي قوية في وسط الاتحاد السعودي

سخر الفيديو من عناوين وسائل إعلام تحدث بعضها عن فشل الصفقة أو تأخرها. ونشر النادي صورًا لفابينيو يستعرض قميص النادي، الذي كتب عليه “2026”. وكتب الاتحاد: “النجوم في السماء والأرض يغطيها فابينيو”.

وبذلك سيملك الاتحاد ثنائيًّا قويًا في مركز الوسط المدافع، بعد التعاقد هذا الصيف مع نجولو كانتي لاعب تشيلسي السابق. وأبرم صفقة أخرى مدوية هذا الصيف، بضم كريم بنزيما قائد ريال مدريد.

تطلع لإضافة قوية

لم يكشف النادي عن التفاصيل المالية، لكن وسائل إعلام ذكرت سابقًا أن قيمة انتقال فابينيو إلى الاتحاد ستبلغ 40 مليون جنيه إسترليني (51.43 مليون دولار).

وقال رئيس نادي الاتحاد، أنمار الحائلي، على منصة إكس: “استمرارًا لمساعي مجلس الإدارة في سبيل جلب النجوم، التي من شأنها أن تواصل مسيرة الذهب، التي عاد وهجها الموسم الماضي، أعلن التعاقد رسميًذا مع نجم المنتخب البرازيلي ونادي ليفربول الإنجليزي، فابينيو، ونطمح بأن يقدم الإضافة المرجوة منه لخدمة تطلعات العميد وجماهيره”.

مسيرة فابينيو

لم يسافر فابينيو (29 عامًا) مع تشكيلة ليفربول، لخوض معسكر في ألمانيا استعدادًا للموسم الجديد.

وانضم فابينيو إلى ليفربول من موناكو في 2018، وخاض 219 مباراة مع الفريق، وتوّج معه بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا ضمن ألقاب أخرى.

ربما يعجبك أيضا