اتحاد مصارف الإمارات يكرم رؤساء اللجان الفنية والاستشارية

فاروق محمد

قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، عبدالعزيز الغرير، إن القطاع المصرفي يواصل ترسيخ ريادته الإقليمية والعالمية، في ظل الإشراف المباشر لمصرف الإمارات المركزي، ما يضع على الجميع مسؤولية كبيرة للمحافظة على هذا المركز، والانطلاق من الأرضية القوية التي تشكلها هذه الإنجازات.

وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022، جاء ذلك على هامش تكريم رؤساء اللجان الفنية والاستشارية في الاجتماع السنوي لرؤساء اللجان الفنية والاستشارية لاتحاد مصارف الإمارات. وأوضح الغرير أن التكريمات تعزز القيم التي يعتمد عليها الاتحاد، لتحقيق رؤيته في تمثيل البنوك والتعبير عن القطاع المصرفي.

وتابع أن اللجان الفنية والاستشارية تلعب دورًا أساسيًّا في تطوير العمل المصرفي، وتضم أبرز الخبراء في المصارف والمؤسسات الأعضاء في الاتحاد، وتشكل منصات ملائمة لتبادل الخبرات في الجوانب الفنية المتخصصة، وتطوير مبادرات لمواكبة التطورات المتسارعة في العمل المصرفي والمالي.

ناقش الاجتماع السنوي لرؤساء اللجان الفنية التوطين في القطاع المصرفي، وسبل تحفيز المزيد من المواطنين على العمل في القطاع، وتوفير الظروف الملائمة لتأهيل قيادات المستقبل، إضافة إلى الالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة وأخلاقيات البيع.

وبحث المشاركون في الاجتماع المستجدات في الخدمات المصرفية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشددوا على أهمية الجهود، التي يبذلها الاتحاد، لدعم القطاع عبر تسهيل وصولها إلى الخدمات المصرفية، وتوفير التمويل اللازم لها لتأدية دورها المهم في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ربما يعجبك أيضا