اتفاقات قوية لـ«إيدج» بمعرض دبي للطيران

اتفاقيات متنوعة لتنمية وتوطين قطاعات الطيران المتقدمة في الإمارات

أحمد السيد

أعلنت وقعت شركة ايدج الإماراتية للتكنولوجيا المتقدمة والدفاع، سلسلة اتفاقات، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، مع شركات كبرى، لتطوير صناعات جديدة وتوطينها داخل الإمارات.

وتندرج هذه الاتفاقيات، التي وقعت على هامش معرض دبي للطيران 2023، في إطار مبادرة «وجهتك الإمارات» التي تهدف إلى تكوين بصمة صناعية من خلال تنمية الموردين المحليين لتلبية المتطلبات المحلية، واحتياجات التصدير من خلال مجموعة من الشهادات الدولية للتقنيات والقطع والخدمات، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات وام.

شراكة مع تاليس لتوفير الخدمات الهندسية الدقيقة

أعلنت «إي بي آي»، للهندسة الدقيقة في قطاع الطيران والنفط والغاز والصناعات الدفاع في دولة الإمارات، التابعة لشركة ايدج، توقيعها خطاب نوايا مع مجموعة التقنيات المتقدمة (تاليس)، الرائدة عالميًّا في مجال الدفاع والهوية الرقمية والأمن والطيران والفضاء والنقل، وتسمح الاتفاقية لكلتا الشركتين باستكشاف فرص الشراء للقطع الصناعية، إلى جانب الخدمات الهندسية، بنحو مشترك.

وتسعى شركة «إي بي آي» إلى توفير خدمات التصنيع الآلي الدقيق للقطع المعدنية، ودعم وظائف متعددة مثل التجميع ومعالجة الأسطح.

اتفاقية مع روكيتسان مجال تطوير الأسلحة الذكية

وقعت إيدج وشركة روكيتسان التركية، التي تختص بتصميم وتطوير وتصنيع الصواريخ والقذائف والذخائر الموجهة والأسلحة، اتفاقية لاستكشاف الشراكات المحتملة في مجال الأسلحة الذكية.

وبموجب الاتفاقية الموقعة في معرض دبي للطيران 2023، ستعمل الشركتان معًا لاستكشاف فرص التطوير المشترك لتقنيات الأسلحة الذكية الجديدة والمتقدمة.

وقال رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في إيدج، حمد المرر: يحدونا الأمل بالعمل مع روكيتسان، واستكشاف الفرص ذات المنفعة المتبادلة لتطوير التقنيات المتقدمة، كما سنعمل بنحو وثيق على تحديد أي فرص جديدة من شأنها تعزيز الحلول الذكية.

وأضاف أنه ومع تطور اتفاقيتنا المشتركة مع روكيتسان، بهدف تطوير أنظمة وتقنيات الصواريخ المتقدمة، فإننا نتطلّع إلى تسريع و تطوير مجموعة منتجاتنا من خلال التعاون المشترك والبنّاء، إلى جانب تعزيز علاقتنا كشركات تطوير وتصنيع رائدة في مجالات حلول الأسلحة الذكية.

مذكرة مع كالدس لدمج الأسلحة الذكية في طائرات B-250

وقعت إيدج وشركة كالدس مزود الجيل التالي من الطائرات والأنظمة الجوية والأرضية في دولة الإمارات، مذكرة تفاهم لدمج حلول إيدج من الذخائر الموجهة بدقة، والأسلحة الانزلاقية الموجهة في الطائرة الهجومية الخفيفة من طراز B-250 ومنصات كاليدوس الأخرى.

وقال حمد المرر: نفخر بالعمل مع كالدس في هذه المبادرة التكاملية، وتوفير أسلحة ذكية عالية التقنية للمستخدمين النهائيين لطائرات B-250. وستوفر هذه الفرصة مجموعة من الحلول الهجومية الدقيقة متعددة الاستخدامات، وتعزز قدرات B-250 متعددة المهام.

وأضاف “نتطلّع قدمًا إلى تقديم طائرة هجومية خفيفة مسلحة ديناميكية ومتقدمة وتصنيعها في دولة الإمارات، إلى جانب تنمية آفاق التعاون مع كالدس في المستقبل. وتمثل مذكرة التفاهم جهدًا كبيرًا تبذله الشركتان نحو تنمية قطاع صناعة الطيران في دولة الإمارات، وتمهيد الطريق أمام الحلول المستقبلية المصنعة محليًّا.

ربما يعجبك أيضا