اتفاقيات وشيكة بين مصر وصندوق النقد والبنك الدولي لتوفير تمويلات بالعملة الصعبة

أحمد السيد
رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي،

قال رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، “إننا على بعد خطوات قليلة من الاتفاق مع صندوق النقد والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، ستوفر تمويلات كافية بالعملة الصعبة”.

وأضاف رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، أن مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة، سيوفر العملة الصعبة ويساعد الاقتصاد المصري على الخروج من التحديات الحالية، موضحًا أن الدولة المصرية تحرص على تعظيم الأصول المملوكة للدولة.

مشروع تطوير رأس الحكمة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن مشروع تطوير رأس الحكمة تم التعامل معه مثلما يتم التعامل مع المطورين العقاريين في القطاع الخاص وهي مدينة مساحتها أكثر من 40 ألفًا و600 فدان، موضحًا أنه سيتم تأسيس شركة باسم رأس الحكمة التي ستطور المشروع.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المشروع تضمن مدنًا سكنية ومشروعات سياحية وخدمات عمرانية، ومنطقة حرة بها صناعات وخدمات لوجستية، بالإضافة إلى حي مركزي للمال والأعمال وسيكون بالمدينة مارينا دولية كبيرة لسياحة اليخوت.

كما أشار رئيس الوزراء، إلى أنه تم الاتفاق على تطوير وتنمية مطار دولي جنوب المدينة، موضحًا أنه ستكون هناك تنمية متكاملة في كل المجالات وستكون مدينة عالمية وتستقبل على الأقل 8 ملايين سائح.

ربما يعجبك أيضا