اتفاقية بين «نفط الشارقة وإيني» لاستكشاف النفط والغاز برأس الخيمة

«نفط الشارقة» تستحوذ على 30٪ من الاستكشافات بالمنطقة 7 في رأس الخيمة

محمود عبدالله

أكملت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية -سنوك، صفقة للاستحواذ من إيني على حصة مشاركة بنسبة 30٪ بالمنطقة 7 في رأس الخيمة، تمتد على مساحة قدرها 430 كيلومترا مربعا، وتشهد نشاطًا ملحوظًا في أعمال استكشاف النفط والغاز مع الحفر الجاري لبئر استكشافي.

وبعد إتمام الصفقة، تمتلك إيني بوصفها المشغّل نسبة 60٪ من منطقة الاستكشاف 7، بينما تمتلك سنوك 30٪، وتمتلك راك غاز 10٪، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 9 مايو 2024.

النفط في الشارقة

قال الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط في الشارقة إن هذه الاتفاقية مع إيني تهدف إلى تعزيز التعاون المستمر بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، ونتطلع إلى نتائج استثنائية في أعمال الحفر وتحقيق المزيد من التقدم والنمو في المستقبل القريب.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس هيئة رأس الخيمة للبترول، إنه يساهم التعاون المشترك بين رأس الخيمة وإمارة الشارقة وإيني بدعم وتحفيز نموّ قطاع الطاقة من خلال الشراكات الاستراتيجية، مما يعزز المزيد من النمو في المنطقة”.

نفط الشارقة وإيني

وتعزز هذه الشراكة التعاون القائم بين مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشركة إيني والتي واصلت نشاطها في الشارقة على مدى السنوات الخمس الماضية حتى اكتشاف حقل «محاني» للغاز الطبيعي والمكثفات وتحديد العديد من الفرص الجديدة للاستكشاف.

وتعكس الصفقة العلاقة الوثيقة مع كل من شركة إيني وراك غاز، والتعاون بين الشارقة ورأس الخيمة في تطوير البنية التحتية للطاقة في دولة الإمارات.

وأعرب حاتم الموسى، المدير التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية -سنوك، عن سروره بإتمام هذه الصفقة التي وصفها بالتاريخية، حيث ستشارك سنوك مع شركة إيني وراك غاز باستكشاف المنطقة 7، بالإضافة إلى كونها أول استثمار لسنوك خارج إمارة الشارقة، وتعزز هذه الصفقة أيضاً العلاقة المتبادلة بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة.

ربما يعجبك أيضا