اتفاقية توريد بين أدنوك للتوزيع وفرتيل لمدة 3 سنوات

أحمد السيد

وقعت شركة أدنوك للتوزيع، اتفاقية توريد لمدة 3 سنوات مع شركة صناعات الأسمدة بالرويس “فرتيل” التي ستزود أدنوك للتوزيع بمنتج قائم على اليوريا بسعر السوق، وتنتهي في 31 يناير 2027.

وأضحت الشركة في بيان اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، أن الاتفاقية ستتيح تزويد عملائها بسائل جديد لعادم الديزل يقلل من انبعاثات أكاسيد النيتروجين المنبعثة من المركبات الثقيلة العاملة بالديزل، بحسب المعايير الصادرة من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

أدنوك للتوزيع

أشار البيان إلى أن اتفاقية التوريد والمنتجات الجديدة تعد جزءًا من التزام أدنوك للتوزيع وفريتجلوب بالاستدامة لترويج المنتجات منخفضة الانبعاثات.

يذكر بأن شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” تمتلك 36.2% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة فرتيجلوب، في حين تملك “أو سي اي قلوبال” 50%.

وكانت أدنوك للتوزيع، أعلنت عن تسجيل نتائج مالية قوية خلال العام الماضي 2023، حيث حققت نموا في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك بنسبة 4.6% على أساس سنوي، لتتخطى حاجز المليار دولار (3.68 مليارات درهم)، وبذلك حققت الشركة هدفها للخمس سنوات الذي أعلنت عنه سابقا خلال عقدها لأول مؤتمر لأسواق رأس المال لها في مايو 2019.

ربما يعجبك أيضا