اتفاق بين «سوناطراك» الجزائرية و«شيفرون» الأمريكية لتطوير حوضين للغاز

عبدالرحمن طه
«سوناطراك» الجزائرية توقع اتفاق مع «شيفرون» الأمريكية لتطوير حوضين للغاز

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “سوناطراك” الجزائرية رشيد حشيشي، اليوم الخميس 13 يونيو 2024، أن الشركة وقعت اتفاقًا رئيسيًا مع شركة “شيفرون” الأمريكية لتطوير حوضين للغاز في مدينتي أهنت وبركين.

وتشكّل هذه المذكرة منصة لإجراء مناقشات حول فرص تطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام التي تم تحديدها في حوضي أهنات وبركين، بحسب البيان الصحفي للشركة الجزائرية.

التركيز على التكنولوجيا الرائدة

سيتم، في إطار تلك الاتفاقية، التركيز على الكفاءة العملياتية، والتقنيات والتكنولوجيات الرائدة، وكذا أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة والاستدامة.

وقد صرح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، على هامش هذا الحدث، قائلاً: “نحن نرحب بهذا التعاون الجديد الذي تم بعثه اليوم مع شيفرون، إحدى الشركات الرائدة عالميًا في صناعة النفط والغاز، حيث سيمكّننا هذا التوقيع من التطلع نحو آفاق واعدة في مجال تطوير القطاع المنجمي الوطني، ومن تجسيد طموحنا المشترك في استغلال موارد بلادنا من المحروقات بشكل مسؤول ومستدام”.

من جانبها، تحدثت نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي في شركة شيفرون، السيدة ليز شوارز، بخصوص هذا التوقيع: “تمتلك الجزائر نظامًا بتروليًا ذو مستوىً عالمي وإمكانات معتبرة من الموارد النفطية والغازية، ونظرًا للقدرات المعترف بها لشيفرون وخبرتها المشهود لها بها في تطوير جميع أصناف النفط والغاز، فإننا متحمسون لإمكانات التآزر والشراكة التي بإمكاننا أن نقيمها مع سوناطراك”.

ربما يعجبك أيضا