اتفاق مرتقب بين الأرجنتين وأمريكا لتعزيز الاستثمار في المعادن

عبدالرحمن طه
صناعة-التعدين.jpeg

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الأرجنتين ستوقع اتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز الاستثمارات في مجال تعدين المعادن الهامة، كجزء من الجهود الأمريكية المستمرة لتعزيز سلاسل التوريد للمعادن التي لا تعتمد على الصين.

وبحسب بلومبرج، اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، من المقرر أن توقع حكومة الرئيس خافيير ميلي الاتفاقية مع الولايات المتحدة خلال زيارة وكيل وزارة الخارجية الأمريكية خوسيه فرنانديز للأرجنتين هذا الأسبوع، حيث تمتلك الأرجنتين موارد هائلة من النحاس والليثيوم.

شراكة أمن المعادن

من شأن الاتفاق مع الأرجنتين أن يسهل على البلاد العمل مع الدول الأعضاء في شراكة أمن المعادن، وهي مجموعة تقودها الولايات المتحدة، وتضم 14 دولة بجانب الاتحاد الأوروبي، والتي تستهدف تخفيف الاعتماد على الصين في مجال المعادن، التي تدخل في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية والألواح الشمسية.

وقال الرئيس الأرجنتيني في مقابلة: “إنها طريق للأرجنتين لتقديم عروضها إلى 14 دولة والاتحاد الأوروبي في خطوة واحدة”، مضيفًا: “البلدان المنتجة تريد أنواع جديدة من الاستثمارات، بجانب تمويلات من شأنها أن تفيد المجتمعات، وتحقيق مستويات عالية من النمو، كما أنها سوف تلتزم بالقوانين الوطنية”.

وتم إطلاق حملة المعادن التي تقودها الولايات المتحدة في عام 2022، وأسفرت حتى الآن عن محادثات رفيعة المستوى، ولكن مع القليل من الاستثمارات الملموسة.

ربما يعجبك أيضا