اتفاق نووي وشيك في فيينا.. أبرز اهتمامات الصحف الإيرانية (الاثنين)

يوسف بنده

اهتمت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الاثنين 28 مارس/آذار بالعديد من القضايا الشاغلة للرأي العام الإيراني خارجيا ومحليا.


تناولت الصحف، تصريحات وزير الخارجية الإيراني حول امكانية التوصل لاتفاق في فيينا مع مجموعة 5+1. وأزمة انتخاب رئيس للدولة العراقية وسط مطالب عراقية لطهران بلعب دور في الضغط على الفصائل الموالية لها لتمرير عملية الانتخاب في البرلمان. وبالاتهامات السعودية لإيران بدعمها جماعة الحوثي في اليمن لضرب المصالح السعودية. وبالاجتماعات المتتالية لقادة المنطقة لبحث الأزمة مع إيران. وبزيارة وفد استثماري قطري لمحافظة فارس الإيرانية.


ارنا

وزير الخارجية الايراني، خلال اتصال هاتفي مع نظيرته البلجيكية: هناك تقدم حاصل في مفاوضات فيينا، ولكن حل القضيتين المتبقيتين يتطلب اتخاذ القرار من قبل أمريكا.

أمام اجتماع الدوحة 2022، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية، كمال خرازي: إحياء الاتفاق النووي وشيك لكنه يتوقف على الإرادة السياسية للولايات المتحدة.

فارس

قائد الحرس الثوري، سلامي: أبسط شرور للأعداء سيجابه برد هائل.

نفى مصدر مطلع توجه أمين المجلس الأعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، إلى بغداد للحوار مع المكونات العراقية من أجل تسوية أزمة انتخاب الرئيس العراقي.

تسنيم

امير عبداللهيان: إن الحرس الثوري طالما حافظ على الأمن في البلاد ويضمنه للشعب الايراني.

اجتمع في طهران أمس الأحد، منسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي انريكى مورا، مع رئيس الفريق الايراني المفاوض على باقري كني.

مهر

محافظ فارس، خلال استقباله عدد من المستثمرين القطريين: استعداد المحافظة لتلبية حاجات قطر بما فيها المنتجات الزراعية خلال المونديال.

المبعوث الأمريكي، روبرت مالي: واشنطن لم تتخذ قرارا حول شطب الحرس الثوري من قائمة العقوبات.

ايران انترنشنال

السعودية في رسالة إلى مجلس الأمن: الحوثيون يهاجموننا بدعم من إيران.

مسؤول إسرائيلي: الاجتماع السداسي في إسرائيل يحمل رسالة واضحة لإيران.

وزير الخارجية الإيراني، بلينكن: أميركا وإسرائيل عازمتان على منع طهران من الحصول على أسلحة نووية.

ربما يعجبك أيضا