اجتماع اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية مطلع سبتمبر

شيماء عزيز

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفيرة هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق لها، حيث استعرض اللقاء العلاقات الاقتصادية المشتركة وسبل تنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار “الخطيب” بحسب بيان اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، إلى أن اللقاء أكد على أهمية البناء على العلاقات الاقتصادية الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن في زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة وبما يصب في مصلحة الاقتصادين المصري والأمريكي على حد سواء.

اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية

استعرض الوزير والسفيرة الأمريكية، محاور اجتماعات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية المشتركة، والتي ستعقد بواشنطن خلال يومي 4، 5 سبتمبر المقبل.

وسيتضمن اليوم الأول عقد لقاء بين ممثلي الحكومتين لمتابعة تنفيذ مخرجات الجولة الأولى من اللجنة وعرض المستجدات الاقتصادية في مصر وحوافز الاستثمار والتحديات التي تواجهها الشركات، وكذا فرص ومجالات الاستثمار في مصر، بينما سيركز اليوم الثاني على مواءمة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين بما يتماشى مع القطاعات ذات الأولوية للدولة المصرية.

ومن جانبها أكدت السفيرة هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والبيئة.

ربما يعجبك أيضا