اجتماع دولي حاسم.. بيان مشترك لتحسين الوضع الإنساني بالسودان

الإمارات: نعمل لإعادة فتح شرايين الإمداد إلى السودان

أسماء حمدي
بيان من الإمارات و4 دول بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

أصدرت دولة الإمارات والولايات المتحدة وسويسرا والسعودية ومصر والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، بيان مشترك، اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024‏، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

وقال البيان: “بدأنا اجتماعنا بلحظة صمت احتفاء بـ”اليوم العالمي للعمل الإنساني”، إذ نسعى إلى تقدير التزام العاملين في المجال الإنساني الذين ضحوا بأرواحهم خلال تأدية عملهم، من خلال مواصلة جهودنا معا في سويسرا لإعادة فتح جميع شرايين الإمداد الرئيسية للغذاء والدواء للوصول إلى ملايين الأشخاص الذين يعانون من الجوع ويواجهون الجوع الحاد داخل السودان.”

قتلى بصفوف عمال الإغاثة ‏

أشار البيان إلى أنه منذ أبريل 2023، قُتل ما لا يقل عن 22 عامل إغاثة أثناء تأدية عملهم في السودان وأصيب ما لا يقل عن 34، وهذا أمر غير مقبول، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف:” نتضامن مع جميع العاملين في المجال الإنساني، من السودانيين والدوليين، الذين يعملون في جميع أنحاء السودان بتفان وبلا كلل لخدمة المحتاجين، رغم ما يواجهون من مخاطر هائلة أثناء قيامهم بأداء عملهم”.

العمل من أجل الإنسانية

دعا البيان بشكل عاجل أطراف هذه الحرب المروعة إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة واحترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، والتي أكدوا عليها في إعلان جدة.

وأردف: “نحن، المجتمعون هنا، ملتزمون بـ”العمل من أجل الإنسانية” وندعو أطراف هذا الصراع إلى القيام بالشيء ذاته”.

ربما يعجبك أيضا