احتضان بقرة.. أغرب طقوس الهند للاحتفال بعيد الحب

آية محمد

يحتفل العالم بعيد الحب “الفالنتين” في الـ14 من شهر فبراير من كل عام، إلا أن بعض الدول لها طقوسها الخاصة في الاحتفال.

وللهند طقوسها الخاصة في الاحتفال بعيد الحب، فيعرف عيد الحب فيها بـ”يوم عناق البقر” وهي الطقوس الخاصة بأصحاب الديانة الهندوسية، فكيف يحتفل الهنود بعيد الحب؟

عيد الحب بالهند

يعرف يوم عيد الحب عند الهنود بيوم عناق البقر، فأغلب سكان الهند من الديانة الهندوسية، التي تعدّ البقر من المقدسات، ففي يوم عيد الحب يحتضنون الأبقار، اعتقادا منهم بأنها ستجلب لهم السعادة. ويتوقع الهنود أن طقس احتضان البقر يزيد الحب بينهم، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وبفضل الانفتاح الاقتصادي الذي شهدته الهند، العقد الماضي، أصبح الاحتفال بعيد الحب في الهند مناسبة شائعة، خاصة بين الشباب، فكان الاحتفال سابقًا عن طريق تقديم الهدايا الرومانسية لمن يحبونهم، ولكن بعدما ترسخت السياسات القومية الهندوسية، أصبحوا يرون أن التقاليد الغربية ما هي إلا ترويج للقيم الفاسدة.

البقرة الهندية مختلفة عن الأجنبية

قرر الهنود القضاء على الطقوس الغربية في عيد الحب وخلق طقوس خاصة بهم، وذلك عن طريق غلق محال الورود التجارية، والمحال الخاصة ببيع الهدايا الرومانسية. وأطلق حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي، بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، طقس عناق البقر، تكريمًا لها.

وبالإضافة إلى هذا تحظر معظم الأماكن في الهند ذبح الأبقار وبيع لحمها، ومن بين هذه الأماكن عاصمة دلهي، كما يعتقد بعض الهنود أن الأبقار الهندية تتمتع بقوة سحرية، ولديها مشاعر عن نظيرها من الأبقار الأجنبية.

ربما يعجبك أيضا