احتفاء باليوم العالمي للكتاب.. نتفليكس تكشف عن صورة من فيلم “my father’s dragon” 

رنا الجميعي
my father's dragon poster 2022

كشفت نتفليكس عن صورة من فيلم الرسوم المتحركة المترقب عرضه "my father's dragon"، وهو مقتبس عن كتاب مصور للأطفال عام 1948.


كشفت شبكة نتفليكس، احتفاء باليوم العالمي للكتاب الموافق 23 إبريل، صورة لم يسبق عرضها عن فيلم الرسوم المتحركة المترقب عرضه “my father’s dragon” أو التنين أبي.

ويروي العمل قصة الصبي “إلمر” الذي يجد صعوبة في التأقلم مع حياة المدينة بعد انتقاله إليها مع والدته، فيهرب باحثًا عن جزيرة وحشية وتنين صغير ينتظر المساعدة، وتقود مغامراته إلى مواجهة وحوش شرسة واستكشاف جزيرة غامضة، والعثور على صداقة العمر.

تفاصيل فيلم التنين أبي

الفيلم من بطولة جيكوب تريمبلاي وجيتن ماتارازو وجولشيفته فاراهاني ودايان ويست وريتا مورينو، وكريس أوداود وجودي غرير وآلان كومينغ ويارا شهيدي، وآخرين.

وأخرج الفيلم نورا تومي من استوديو الرسوم المتحركة “كارتون صالون” الحائزة على جائزة الأوسكار 5 مرات، كذلك جائزتي البافتا والجولدن جلوب، والفيلم من إنتاج أنجلينا جولي، ويرى تيري ساراندوس الرئيس التنفيذي لشبكة نتفليكس أن اسوتديو كارتون صالون تعتبر من أعظم رسامي الرسوم المتحركة في العالم.

“التنين أبي”.. مقتبس من كتاب مصور للأطفال

يستند الفيلم إلى كتاب مصور للأطفال من عام 1948، كتبته روث ستيلز جانيت، والكتاب حائز على ميدالية نيوبيري المرموقة التي تعترف بـ”المساهمة المتميزة في الأدب الأمريكي للأطفال”.

وبجانب فيلم “my father’s dragon” تعد نتفليكس  لأفلام كارتون أخرى، من بينها قصة بينوكيو الشهير من إخراج المكسيكي جييرمو ديل تورو، وفيلم “the sea beast”، ومغامرات آيفي وبين، والفيلم الغنائي “matilda” المقتبس عن مسرحية غنائية للروائي وكاتب السيناريو البريطاني روالد دال.

ربما يعجبك أيضا