احتفالًا بشهر رمضان.. فعاليات متنوعة وبرامج دينية في الإمارات

علي محمد

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال شهر رمضان المبارك بحلة جديدة، وبرامج وفعاليات وأنشطة تُجسد معاني الشهر الفضيل، وتُعزز القيم النبيلة والمبادئ الإنسانية بين أفراد المجتمع، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم السبت 9 مارس 2024.

وتتنوع الفعاليات التي أعدتها الجهات المختلفة في جميع أنحاء الدولة، لتشمل المحاضرات الدينية والندوات الثقافية، والمجالس العلمية، والبرامج الترفيهية والعائلية.

وتشهد الإمارات سنويًا في شهر رمضان المبارك فعاليات وأنشطة خيرية وروحانية وثقافية واجتماعية وترفيهية ورياضية تجسد العادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع الإماراتي وقيم التراحم والتسامح التي يتمتع بها.

فعاليات متنوعة

تتضمن فعاليات البرنامج محاضرات يومية في جامع الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي، وفي المساجد والمراكز القرآنية، وعبر منصة الوعظ الذكية، ومجالس الأحياء الشعبية، والمؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة.

وسيتم عقد 3 أمسيات في مجالس الأحياء الشعبية بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس، و5 من الندوات الدينية والمجتمعية بالتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات إضافة إلى عقد مجالس علمية لطلبة العلوم الشرعية، ومشاركة العلماء في احتفال الدولة بيوم زايد للعمل الإنساني إحياءً لإرث القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه”.

من جهتها تنظم جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم فعاليات دورتها السابعة والعشرين التي يتنافس فيها حفظة القرآن من مختلف أنحاء العالم، كما تتواصل خلال الشهر الفضيل فعاليات الدورة العاشرة من جائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه التي تتضمن العديد من المسابقات المتنوعة المحلية والعالمية، والمناسبة لمختلف الفئات والشرائح والأعمار من الذكور والإناث.

كما تستضيف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف هذا العام ضمن “برنامج العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” في شهر رمضان المبارك” نحو 20 عالمًا من جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، ومملكة البحرين، وجمهورية تتارستان، وجمهورية داغستان، وجمهورية الهند، وبوركينا فاسو والذين يلتقون الجمهور ويحاضرون بلغات متعددة.

ربما يعجبك أيضا