عملية اختطاف جديدة تستهدف موظفين أمميين في اليمن

حساب طوارئ

في ظل الوضع الأمني غير المستقر الذي تعيشه اليمن، منذ الانقلاب الحوثي قبل أكثر من 7 أعوام، أقدم مسلحون مجهولون على اختطاف، 6 من موظفي الأمم المتحدة في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وقالت مصادر متطابقة، إن مسلحين مجهولين اعترضوا، أول أمس (الجمعة)، في الطريق الرابط بين مودية والوضيع سيارة تقل فريق الأمن والسلامة التابع لمكتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة آكم سوفيول، بلغاري الجنسية، علاوة على مسؤولين اثنين وثلاثة موظفين، والخمسة جميعهم يمنيون يعملون في مكتب الأمم المتحدة.

جهة غير معلومة

المصادر أضافت أن المسلحين نقلوا موظفي الأمم المتحدة إلى جهة غير معلومة مع السيارة التي يستقلونها، وفق ما نقله موقع صحيفة “الشارع” اليمنية.

وبينت المصادر، أن موظفي الأمم المتحدة كانوا في طريق عودتهم من مديرية الوضيع بمحافظة أبين إلى العاصمة المؤقتة عدن عقب تسليمهم مساعدات لسكان المنطقة.

حملة أمنية لتحرير المختطفين

وذكرت المصادر، أن هناك جهوداً أمنية وقبلية تبذل للكشف عن الخاطفين ومكان تواجدهم، كما أنه من المرجح خروج حملة أمنية خلال الساعات القادمة لتحرير المختطفين.

كان مجلس الوزراء اليمني قد استعراض في اجتماعه، أمس (السبت)، جريمة اختطاف مسلحين مجهولين بمحافظة أبين سيارة لفريق الأمن والسلامة التابع لمكتب الأمم المتحدة.

وشدد المجلس أن العمل جار لتحرير المختطفين وضمان سلامتهم على نحوٍ عاجل.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال هناك موظفان اثنان تابعان للأمم المتحدة محتجزين لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية في صنعاء منذ نهاية العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا