ارتفاع أرباح «أدنوك للإمداد» إلى 712 مليون درهم في الربع الأول

أحمد السيد
شركة «أدنوك الإماراتية

حققت شركة «أدنوك الإماراتية للإمداد والخدمات بي ال سي»، خلال الربع الأول من عام 2024 صافي أرباح بقيمة 712 مليون درهم (194 مليون دولار)، أو 0.10 درهم (0.03 دولار) للسهم الواحد.

وفق بيان صادر اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، يشير إلى زيادة بنسبة 34% مقارنة بصافي الربح البالغ 533 مليون درهم (145 مليون دولار) في الربع الأول من عام 2023.

آداء أدنوك للإمداد والخدمات

أعلنت الشركة تحقيق إيرادات بلغت 3,08 مليار درهم (840 مليون دولار) في الربع الأول من عام 2024، مسجّلةً زيادة قدرها 42% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2023.

وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 44% لتصل إلى 1,05 مليار درهم (286 مليون دولار) خلال الفترات نفسها، وذلك نتيجة الأداء القوي المتواصل عبر جميع قطاعات الأعمال.

النمو التحويلي

بناءً على هذه النتائج القوية والأداء المالي المتميز عبر جميع قطاعات أعمالها، قامت الشركة بمراجعة توقعاتها المالية صعودا. وساهمت استراتيجية النمو التحويلي الطموحة التي تنتهجها شركة أدنوك للإمداد والخدمات في دعم هذا الأداء المالي القوي.

تهدف الشركة إلى استثمار ما يزيد عن 18.4 مليار درهم (5 مليارات دولار) في تعزيز القيمة المتراكمة في الخدمات اللوجستية البحرية المتعلقة بالطاقة على المدى المتوسط، من أجل تلبية الطلب المتزايد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

توسيع الأسطول

قال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للإمداد والخدمات»: بدأت أدنوك للإمداد والخدمات عام 2024 بتحقيق نتائج مالية قوية، مستندةً في ذلك إلى إدراجها العام القياسي والنمو القوي الذي حققته في عام 2023. تُظهر الزيادات المستمرة والكبيرة في صافي الأرباح والإيرادات بوضوح نجاح استراتيجية النمو التحويلي التي نعتمدها.

وأضاف: نحن نواصل توسيع أسطولنا الرائد في السوق، مع تعزيز نطاقنا الجغرافي وخدماتنا، وزيادة قاعدة عملائنا العالمية لتحقيق قيمة متزايدة لمساهمينا. وستظل الشركة ملتزمة في المستقبل بتوظيف أكثر من 5 مليارات دولار من استثمارات النمو ذات القيمة المتراكمة على المدى المتوسط، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لدعم أهداف الكفاءة التشغيلية والسلامة والاستدامة لدينا.

ربما يعجبك أيضا