ارتفاع أرباح «الدريس» السعودية

أحمد السيد
الدريس السعودية

ارتفعت الأرباح الفصلية لشركة الدريس السعودية للخدمات البترولية و النقليات في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 17.4% إلى 82.41 مليون ريال تقريبًا مقابل 70.2 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2023.

وزادت أرباح الشركة على أساس ربع سنوي بنسبة 6.5% تقريبا إذ بلغت في الربع الأول من العام الجاري 77.4 مليون ريال.

أرباح الدريس السعودية

كشفت الشركة اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، في بيانات على موقعها الإلكتروني، عن أن إيراداتها في الربع الثاني من العام الجاري نمت بنسبة 28.5% على أساس سنوي إلى 4.6 مليار ريال مقابل 3.58 مليار ريال في الربع المناظر من العام الماضي، نتيجة زيادة عدد المحطات والشاحنات.

أرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني من عام 2024 مقابل الربع المماثل من العام الماضي إلى زيادة المبيعات لقطاعي ناقل وبترول وزيادة إيرادات الودائع البنكية والاستثمار في الصكوك وتحسن نتائج الاستثمار في المشروع المشترك، رغم انخفاض الإيرادات الأخرى وزيادة مصاريف البيع والتسويق والمصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل والزكاة.

وأشارت إلى زيادة إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الثاني من العام مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك لإعادة احتساب خسائر إعادة قياس التزامات منافع الموظفين المحددة.

وعلى مستوى فترة النصف الأول من العام الجاري نمت إيرادات الشركة بنسبة 28% إلى 8.96 مليار ريال تقريبا، مقابل نحو 7 مليارات ريال في النصف الأول من العام الماضي، وهو ما عزته إلى زيادة عدد المحطات والشاحنات.

ربما يعجبك أيضا