ارتفاع أرباح «تاكسي دبي» في الربع الأول من 2024

أحمد السيد

أعلنت شركة تاكسي دبي الاستمرار في تحقيق نمو سريع وقوي في الربع الأول 2024، مع تقديم أداء مالي ممتاز ومواصلة تنفيذ استراتيجيتها في توسيع أسطولها وزيادة هامش الأرباح.

وفق إفصاح مرسل لسوق دبي المالي، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، ارتفعت إيرادات الشركة للربع الأول بنسبة 16% لتصل إلى 558.4 مليون درهم، بفضل تحسن الأداء المالي لجميع قطاعاتها.

ارتفاع أرباح «تاكسي دبي»

ساهمت الإيرادات القوية للشركة إلى زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 40% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 169.9 مليون درهم، بهامش ربح مميز قدره 30%، وبزيادة وصلت إلى 5 نقاط مئوية مقارنة بالعام السابق.

وتواصل شركة تاكسي دبي الاستفادة من حجم أعمالها ومكانتها في السوق لتحقيق كفاءة أفضل في عملياتها وتوظيف أحدث التقنيات المبتكرة لتحقيق المزيد من التقدم والريادة.

كما ارتفع صافي الربح في الربع الأول من عام 2024، والذي تأثر بفرض ضريبة الشركات وتكاليف التمويل، بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 108.0 مليون درهم.

وبعد استبعاد تأثير الضرائب، ارتفع صافي الربح بنسبة 26%، وبلغ التدفق النقدي الحر خلال الربع الأول 122.7 مليون درهم.

وحقق قطاع مركبات الأجرة في شركة تاكسي دبي نمواً قوياً خلال هذا الربع، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 15% مقارنة بالعام السابق، نتيجة الزيادة في عدد الرحلات، وتطبيق تعرفة جديدة لخدمات التنقل، والذي كان مدعومًا أيضًا بإضافة مركبات أجرة جديدة.

وتعتبر خدمة تاكسي المطار مخصصة حصرياً للقادمين إلى مطارات دبي، حيث تقدم خدمات بجودة عالمية مقابل تكلفة معقولة.

كما توفر الاتفاقيات الحصرية، التي أبرمتها شركة تاكسي دبي مع العديد من الجهات في المناطق ذات الطلب العالي على خدمات نقل الركاب بمركبات الأجرة في دبي، ميزة تنافسية كبيرة.

 

ربما يعجبك أيضا