ارتفاع أسعار الحديد عالميًا في ظل توقعات انتهاء موجة الهبوط

آلاء أحمد
عملية-صهر-الحديد

ارتفعت أسعار خام الحديد في تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، في ظل تقييم المستثمرين احتمالات انتهاء موجة الهبوط التي دفعت السعر دون مستوى 90 دولارًا للطن مطلع هذا الأسبوع، لتلامس أدنى مستوى في قرابة عامين.

وقفزت أسعار العقود الآجلة الأكثر نشاطاً لخام الحديد في بورصة سنغافورة بنسبة 2.52% إلى 92.90 دولار للطن، وذلك بعد هبوطها إلى 89.6 دولار للطن خلال جلسة الإثنين الماضي، إثر التراجع المستمر في الطلب الصيني على الصُلب بسبب تعثر القطاع العقاري، وفق بيانات البورصة العالمية.

ارتفاع أسعار الحديد

يترقب المستثمرون والمتعاملون في السوق في الوقت الراهن، تقييم ما إذا كان سعر المعدن الصناعي وصل إلى مستوى دعم عند 90 دولارًا للطن أم لا، وما إذا تسبب انخفاض السعر في خروج المناجم ذات تكلفة الإنتاج العالية من السوق.

وذكرت وكالة بلومبرج” في تقرير أن شركات التعدين الكبرى مثل مجموعة “بي إتش بي” و”ريو تينتو” الأسترالية و”فاليه إس إيه” البرازيلية قد لا تتمكن من خفض إنتاجها بسبب الحجم الكبير لأعمالها، وانخفاض تكاليفها التشغيلية.

واستمرار هبوط سعر خام الحديد قد يدفع المنتجين الأصغر حجمًا، وخاصة في الهند والبرازيل، للخروج من السوق حسبما ورد في التقرير.

ربما يعجبك أيضا