ارتفاع أسعار الذهب عالميًّا إلى مستوى 1900 دولار للأوقية

رؤية نيوز

ارتفع الذهب اليوم الأربعاء 23  أغسطس 2023 بدعم من تراجع طفيف للدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت الوكالة إن تراجع الدولار ساعد المعدن الأصفر على الاستقرار بالقرب من المستوى الرئيسي البالغ 1900 دولار مع ترقب المستثمرين مؤشرات من محافظي البنوك المركزية الكبرى بشأن مسار أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1900.09 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 0324 بتوقيت جرينتش،، مبتعدًا أكثر عن أدنى مستوى في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1928.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته في شهرين، في حين توقف الارتفاع الذي أخذ عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في 16 عاما تقريبًا، ما قدم بعض الدعم للذهب الذي لا يدر عائدًا.

اقرأ أيضا |  هل ينجح المؤشر الإسلامي بالبورصة المصرية في جذب الأموال الأجنبية؟

اقرأ أيضا | بعد ارتفاعها 40%.. إقبال كثيف على شراء أسهم أكبر شركة سجائر مصرية

وستحظى ندوة جاكسون هول السنوية للبنوك المركزية في ولاية وايومنج الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع بمتابعة وثيقة بحثًا عن أي تلميحات بشأن رفع أسعار الفائدة، مع التركيز خاصة على خطاب رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (المركزي الأمريكي) جيروم باول يوم الجمعة.

وأدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية في الآونة الأخيرة إلى زيادة الرهانات على أن البنك المركزي سوف يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لمدة أطول، ما يقلص جاذبية الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 23.49 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1 % إلى 920.04 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 1260.23 دولار.

ربما يعجبك أيضا