ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي اليوم الاثنين

منه عبد الرازق

صعدت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك نتيجة الموجة الحارة التي تجتاج النصف الغربي الأوروبي، ما أدى لارتفاع الطلب على الكهرباء لزيادة استعمال المبردات والتكيفات وسط انخفاض إمدادات الغاز بسبب العقوبات على روسيا.

وذلك في ظل مراقبة المسؤولون والمستثمرون، إذا كان خط أنابيب نورد ستريم الروسي سيعود بالكامل إلى العمل بعد انتهاء صيانته في وقت لاحق من هذا الأسبوع وفقاً لموقع “أرقام”، اليوم الاثنين 18 يوليو 2022.

يذكر أنه في وقت لاحق طلبت شركة جازبروم الروسية وثائق للسماح بإعادة التوربين الذي كان عالقًا في كندا بسبب العقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو، في حين ذكرت صحيفة “كوميرسانت”  أن توربين غاز لخط أنابيب نورد ستريم نُقل من كندا إلى ألمانيا أمس الأحد.

وفي سياق متصل أبلغ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رئيس الوزراء الكندي «جاستن ترودو» بأن الأوكرانيين لن يقبلوا أبدا قرار إعادة توربين الغاز لأنه سيشجع موسكو على المزيد من انتهاكات العقوبات.

وصعدت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في هولندا تسليم أغسطس بنسبة 2.28% إلى 163.20 يورو لكل ميجاواط،  وذلك بعدما وصلا لأكثر رمن 3% عند 164.99 يورو لكل ميجاواط في وقت سابق من تعاملات اليوم.

ربما يعجبك أيضا