ارتفاع أسعار القمح الأوروبي بعد طرح طلبات استيراد كبرى

أحمد السيد
«السلع التموينية» في مصر تعلن عن ممارسة دولية لشراء القمح المستورد

صعدت العقود الآجلة للقمح الأوروبي، اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، بعد أن فاجأت مصر السوق بإعلانها عن ممارسة دولية لشراء كمية هائلة من القمح بنحو 3.4 مليون طن للشحن بتاريخ لاحق.

لكن مكاسب الأسعار جاءت معتدلة. فيما يدرس المتعاملون إعلان مصر الذي جاء مختلفات عن مرات الاستيراد المعتادة لطلبات مصر للشراء من سوق الحبوب العالمي وفق رويترز.

أسعار القمح الأوروبي

استقرت بورصة يورونكست في وقت سابق من اليوم، بمساعدة ضعف اليورو وتعافي الدولار بعد موجة بيع واسعة النطاق في الأسواق المالية العالمية أمس الاثنين أذكتها مخاوف من دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود. وحققت العقود الآجلة للقمح لشهر سبتمبر في يورونكست ارتفاعا 1.2% إلى 218.25 يورو (238.50 دولار) للطن.

وارتفعت الأسعار أكثر بعد أن أعلنت هيئة السلع التموينية في مصر عن طرح ممارسة في 12 أغسطس. وطلبت شراء 3.8 مليون طن للشحن بين أكتوبر وأبريل، مع سداد مستحقات الموردين في غضون 270 يوما.

وقال أحد المتعاملين الألمان “هذه الأخبار، تأتي في فترة من الطلب الهادئ للغاية. وسوف تتمكن الهيئة العامة للسلع التموينية من شراء كميات حتى بشروط الدفع هذه. أسعار القمح منخفضة، كما أن المحاصيل الروسية والفرنسية تراجعت كمياتها وتضررت جودتها”.

 

 

ربما يعجبك أيضا