أسعار النفط تعاود الصعود عقب انخفاض دام لأسبوعين

منه عبد الرازق

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، عقب تهديدات روسيا بقطع الإمدادات، على الرغم من تسجيله انخفاضًا للأسبوع الثاني على التوالي حيث أثرت الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة وقيود الصين الخاصة بوباء كورونا، على توقعات الطلب.

وهدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف صادرات النفط والغاز إلى أوروبا إذا فرض الاتحاد الأوروبي حدود قصوى للأسعار، ودعم خفض طفيف لخطط إنتاج أوبك + لإنتاج النفط هذا الأسبوع الأسعار.

وارتفع خام برنت 1.24 دولار أو 1.4% إلى 90.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 8 بتوقيت جرينتش، وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.05 دولار أو 1.3% إلى 84.59 دولار، وفقًا لرويترز.

وقال المتخصص في بي.في.إم للسمسرة النفطية، ستيفن برينوك، إن الأشهر المقبلة، ستشهد ضرورة مواجهة الغرب مخاطر فقدان إمدادات الطاقة الروسية وارتفاع أسعار النفط.

وانخفض خام برنت بشدة، مقارنة بارتفاع في مارس بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولارًا بعد غزو روسيا لأوكرانيا، تحت ضغط المخاوف بشأن الركود والطلب.

وقالت المحلل في CMC Markets، تينا تنغ: “أعتقد أن عمليات البيع المكثفة في أسعار النفط قد تتوقف مؤقتًا في الوقت الحالي بسبب تعافي معنويات المخاطرة في جميع المجالات”. مضيفة أن ضعف الدولار وانخفاض عائدات السندات قد قدم دعمًا لانتعاش في الأصول الخطرة.

 

ربما يعجبك أيضا