ارتفاع أسعار النفط اليوم وبرنت يسجل 90.21 دولار

مصطفى خلف الله

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023، وسط قلق في الأسواق من نقص في الإمدادات، حسب رويترز.

وأوضحت رويترز أن مخاوف نقص الإمدادات تصاعدت بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الإمدادات حتى نهاية العام.

اقرأ أيضَا|stc السعودية تستحوذ على 9.9% من أسهم تيليفونيكا العالمية للاتصالات

العقود الآجلة لخام برنت

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتًا بما يعادل 0.2% إلى 90.21 دولار للبرميل. وسجل الخام أمس الثلاثاء أول تجاوز لمستوى 90 دولار منذ نوفمبر في اليوم السادس على التوالي من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتًا أو 0.3% إلى 86.92 دولار للبرميل، وذلك بعد أن لامست أعلى مستوى في عشرة أشهر في الجلسة السابقة.

اقرأ أيضَا|تفاصيل نشرة اكتتاب أديس القابضة في بورصة السعودية

خفض الإنتاج التطوعى للنفط

نقلت وكالة الأنباء السعودية، أمس الثلاثاء، عن مسؤول بوزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميًّا ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر 2023.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في بيان، أمس الثلاثاء، إن روسيا مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميًّا حتى نهاية العام الجاري.

تأتي التخفيضات الطوعية السعودية والروسية علاوة على خفض إبريل الذي اتفق عليه عدد من منتجي أوبك+، والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ونوفاك إن البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهريًّا لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج اعتمادًا على أوضاع السوق.

ربما يعجبك أيضا