ارتفاع أسعار النفط عالميًّا والبرميل يسجل 85.49 دولار

مصطفى خلف الله

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023، مع تراجع العملة الأمريكية، حسب وكالة أنباء رويترز.

وأشارت الوكالة إلى ترقب المستثمرين للتأثير المحتمل على إمدادات الطاقة والطلب بسبب الإعصار إداليا المقرر أن يضرب فلوريدا هذا الأسبوع.

اقرأ ايضا | 1.06 مليار دولار قيمة التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك بدبي اليوم

العقود الأجلة 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار أو 1.3 %، لتسجل 85.49 دولار للبرميل عند التسوية، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.06 دولار أو 1.3 % إلى 81.86 دولار للبرميل عند التسوية، وانخفض مؤشر الدولار اليوم بعد أن أظهرت بيانات تراجع فرص العمل في الولايات المتحدة في يوليو.

وقال خبراء إن ضعف سوق العمل قد يشجع مجلس الاحتياط الأمريكي على إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل النفط المقوم بالعملة الأمريكية أقل كلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى، ما يعزز الطلب.

اقرأ ايضا | تروجان للمقاولات تفوز بإنشاء المرحلة الأولى من فلل «ريم هلز» أبوظبي

اعصار إداليا 

وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي إن إعصار إداليا من المتوقع أن تشتد قوته ليتحول لإعصار من الفئة الثالثة مع هبوب رياح تصل سرعتها القصوى إلى 179 كيلومترًا في الساعة على الأقل قبل أن يصل إلى شاطئ ساحل خليج فلوريدا في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

وقال روبرت ياوجر المحلل في (ميزوهو) إن العاصفة ستؤثر على الأرجح في أنظمة توزيع الوقود واستهلاكه في المناطق المتضررة قبيل عطلة عيد العمال الاتحادية في الرابع من سبتمبر.

وتستبعد التوقعات أن يضرب هذا الطقس السيء منصات إنتاج النفط الرئيسية في خليج المكسيك الأمريكي. لكن شركة النفط الكبرى (شيفرون) أجلت بعض موظفيها من ثلاث منصات في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا