ارتفاع أسهم آسيا بعد اقتراب وول ستريت من مستوى قياسي جديد

أحمد السيد
الأسهم الآسيوية

ارتفعت الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة 10 مايو 2024 بعد يوم متفائل في وول ستريت عقب إصدار بيانات الوظائف التي دعمت اتجاه تخفيض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

ارتفعت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا والصين، ووصل مؤشر “هانغ سنغ” في هونغ كونغ إلى أعلى مستوى له منذ سبتمبر بحسب بلومبرج.

السندات الحكومية الأسترالية والنيوزيلندية

كانت العقود الأمريكية ثابتة إلى حد كبير بعد أن ارتفع مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.5% ليُتداول بأقل من 1% من أعلى مستوى له على الإطلاق أمس الخميس. وارتفع مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.2%.

ارتفعت السندات الحكومية الأسترالية والنيوزيلندية في التعاملات المبكرة اليوم. وشهدت سندات الخزانة الأميركية ارتفاعاً أمس، مع بقاء العائد لأجل 10 سنوات عند حوالي 4.45%، بعد تلقي الدعم من مزاد بيع ناجح بقيمة 25 مليار دولار لسندات أميركية لأجل 30 عاماً.

وارتفعت عملات الأسواق الناشئة على نطاق واسع مقابل الدولار، لتواصل مكاسبها التي حققتها أمس عندما تراجع الدولار. واستقر الدولار الأميركي اليوم، بينما لم يطرأ تغير يذكر على الين عند نحو 155 للدولار.

كان الجنيه الإسترليني ثابتاً بعد ارتفاع يوم الخميس الذي جاء على الرغم من تزايد الثقة في أن بنك إنجلترا قد يبدأ قريباً في تخفيف السياسة.

تتضمن البيانات المقرر نشرها في آسيا، اليوم الجمعة، الإنتاج الصناعي للهند ورصيد الحساب الجاري للربع الأول للصين. وقد يتم أيضاً إصدار بيانات القروض الجديدة والمعروض النقدي للصين في وقت مبكر من اليوم.

ربما يعجبك أيضا