ارتفاع أسهم أوروبا بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

مصطفى خلف الله
الأسهم الأوربية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، بدعم من ترحيب المستثمرين بتعليقات تبشر بالتيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي جيروم باول، وترقبهم لنتائج الانتخابات الفرنسية والبريطانية.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3% بحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش، وهو الارتفاع الثاني خلال سبع جلسات، وفق رويترز.

تحركات الأسهم الأوروبية

صعد المؤشر في فرنسا 0.4% في الوقت الذي كثف فيه معارضو حزب التجمع الوطني الفرنسي مساعيهم لمنع اليمين المتطرف من الوصول إلى السلطة، ووافق المزيد من المرشحين على الانسحاب من الجولة الثانية المقررة يوم الأحد لتجنب تفتت أصوات مناهضي التجمع الوطني.

كما ارتفع المؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.4% قبل الانتخابات المقررة غدا الخميس التي يمكن أن تنهي حكم المحافظين المستمر منذ 14 عاما.

وأغلق مؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي في وول ستريت جلسة أمس الثلاثاء فوق مستوى 5500 بعد أن قال باول في تعليقات إن أحدث البيانات تشير إلى “تقدم كبير” لكن البنك المركزي لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل تغيير السياسة النقدية، بحسب رويترز.

وزاد سهم فولكس فاجن 0.4% بعد أن نفت شركة ريفيان الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية ما ورد في تقرير إعلامي حول شراكتها الممتدة مع صانعة السيارات الألمانية.

وهوى سهم مجموعة البريد البلجيكية 10.2% بعد أن كشفت عن توقعات غير مبشرة لأرباح العام بأكمله مشيرة إلى ظروف غير مواتية في السوق في أمريكا الشمالية.

ربما يعجبك أيضا