ارتفاع أصول «مبادلة» الإماراتية للاستثمار لـ1.1 تريليون درهم خلال 2023

أحمد السيد

أعلنت مبادلة للاستثمار-“مبادلة”، شركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، عن النتائج المالية للمجموعة للعام 2023.

ونجحت الشركة في تعزيز محفظتها الاستثمارية حيث وصلت قيمة أصولها إلى أكثر من 1.1 تريليون درهم، بالمقارنة مع ما يزيد على 1.01 تريليون درهم في عام 2022 بزيادة قدرها 9.45%، وذلك في عام شهد تضخماً عالمياً مستمراً، وتحديات عديدة أثرت على استمرار سلاسل الإمداد في أماكن مختلفة من العالم، وفق وكالة أنباء الإمارات-وام.

أبرز استثمارات مبادلة

تماشياً مع نهجها الاستراتيجي المتمثل في الاستثمار في القطاعات التي تركّز على الابتكار، وظّفت مبادلة استثمارات بقيمة 89 مليار درهم في القطاعات الأساسية التي تشكّل ملامح المستقبل، مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية وعلوم الحياة والطاقة النظيفة، مع تعزيز أعمالها الائتمانية الخاصة.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدتها الأسواق، قامت الشركة ببيع عدد من حصصها، مستفيدة من الفرص المتاحة، وحققت عائدات بلغت 99 مليار درهم.

وواصلت مبادلة توسعها العالمي من خلال القيام باستثمارات واعدة في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا في القطاعات الرئيسية للنمو المستقبلي.

كما واصلت الشركة استثماراتها الرامية لتسريع وتيرة التحول الاقتصادي في دولة الإمارات، من خلال الابتكار المدعوم بالذكاء الاصطناعي في قطاعات مثل الرعاية الصحية وتكنولوجيا الفضاء، باعتبارها قطاعات رئيسية في استراتيجية عمل الشركة.

ربما يعجبك أيضا