ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل

10 آلاف أسير لدى إسرائيل

عبدالمقصود علي
الأسرى الفلسطينيون - أرشيفية

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، اللواء قدري أبو بكر، ارتفاع أعداد المعتقلين منذ العدوان الإسرائيلي على غزة 100%، لتتجاوز 10 آلاف أسير.

وأضاف أبو بكر، في تصريحات خاصة لـ«القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل قد تكون نفذت عمليات قتل واغتيال بحق معتقلين لديها بعد تحقيقات معهم.

استمرار القصف الإسرائيلي

يأتي ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي أوقع مئات الشهداء وآلاف الجرحى في صفوف الفلسطينيين.

وأحدث الصف دمارًا في المنازل والممتلكات بالمؤسسات العامة والخاصة، كان آخرها استهداف مستشفى المعمداني في القطاع، وسقوط أكثر من 1000 شهيد فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر شن غارات مكثفة على غزة، مخلفةً آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وفجر 7 أكتوبر الحالي، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا معيشية متدهورة، جرّاء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.​​​​​​​​​​​​​​

ربما يعجبك أيضا