ارتفاع إنفاق الموازنة العامة بالصين لـ1.5 تريليون دولار

ارتفاع إنفاق الموازنة العامة بالصين 3.4% في 5 أشهر

محمود عبدالله
الصين

قالت وزارة المالية الصينية، اليوم الاثنين 24 يونيو 2024، إن إنفاق الموازنة العامة للصين توسع بنسبة 3.4% على أساس سنوي ليصل إلى 10.84 تريليون يوان (1.52 تريليون دولار) في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2024.

وأضافت أن قطاعات التعليم والضمان الاجتماعي والتوظيف استحوذت على نصيب الأسد من إنفاق الموازنة، في حين سجلت القطاعات المتعلقة بالزراعة والغابات والحفاظ على المياه أسرع وتيرة نمو خلال الفترة المذكورة، وفق وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

إيرادات الموازنة

أظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة أيضًا انخفاض إيرادات الموازنة العامة للصين بنسبة 2.8% على أساس سنوي لتصل إلى 9.69 تريليون يوان في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.

وفي توضيح إضافي لبيانات الإيرادات، قالت الوزارة إنه من الممكن أن تكون هناك زيادة مماثلة تبلغ حوالي 2% بعد خصم عوامل مثل إدخال تدابير الإعفاء الضريبي للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في نفس الفترة من العام الماضي، والتي زادت المعدل الأساسي وترحيل سياسات تخفيض الضرائب التي تم تقديمها في منتصف العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي الإيرادات الضريبية بلغ 8.046 تريليون يوان خلال فترة (يناير-مايو) الماضيين، بانخفاض 5.1% على أساس سنوي.

ربما يعجبك أيضا