ارتفاع إيرادات شركة طاقة الإماراتية إلى 13.7 مليار درهم في 3 أشهر

مصطفى خلف الله

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة-طاقة عن تحقيق أداءً قويًّا بنهاية مارس 2024، مدعومًا بمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، حققت المجموعة إيرادات بلغت 13.7 مليار درهم ، بزيادة نسبتها 5.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كنتيجة لمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، التي ساهمت أيضاً بزيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

أرباح أبوظبي الوطنية للطاقة

و بلغت الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5.5 مليار درهم، بزيادة نسبتها 4.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

كما بلغ صافي الدخل حصّة “طاقة” 2.1 مليار درهم، بانخفاض قدره 9.5 مليار درهم نظراً لاحتساب بنود تم تسجيلها لمرّة واحدة في العام 2023.

وارتفع صافي الدخل، دون احتساب هذه البنود، بمقدار 0.1 مليار درهم، أي بزيادة نسبتها 6.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ الإنفاق الرأسمالي 1.7 مليار درهم بارتفاع نسبته 60.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة “المرفأ 2″، و”الشويهات 4”.

ربما يعجبك أيضا