ارتفاع إيرادات «إي إف چي» المصرية القابضة إلى 3 مليار جنيه خلال 3 أشهر

نمو إيرادات «إي إف چي» القابضة 27% في الربع الثالث من 2023

مصطفى خلف الله

أعلنت مجموعة إي اف چي القابضة، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2013، عن تسجيل إيرادات بقيمة 3.0 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 27%.

وأوضحت في بيان حصلت علية “شبكة رؤية الإخبارية”، إن هذ النمو جاء بفضل الأداء القوي لكل من بنك الاستثمار (إي إف چي هيرميس)، والبنك التجاري (aiBANK).

إيرادات إي إف چي المصرية القابضة

رغم ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بمعدل سنوي 22% لتصل إلى 2.0 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023، إلا أن مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 40% لتصل إلى 1.0 مليار جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 24% ليصل إلى 395 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

أعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة، عن اعتزازه بقدرة المجموعة على مواصلة تحقيق النتائج القوية خلال الربع الثالث من عام 2023 وهو ما يعكس الجهود التي بذلها فريق العمل، وتفانيهم لتحقيق تلك الإنجازات، رغم التحديات التي تواجه الأسواق التي تعمل بها.

وأضاف عوض أن المجموعة نجحت في تحقيق هذه النتائج بفضل الأداء القوي لإي اف چي هيرميس و aiBANK، وهو ما يؤكد قوة الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة، والتي تتمثل في تنويع مصادر الإيرادات وتعظيم القيمة المقدمة للعملاء والمساهمين. وأشار إلى أن هذا الأداء يعكس القدرات الهائلة التي تنفرد بها المجموعة، مستفيدة من نموذج أعمالها والذي يتّسم بالشمولية والتنوع.

ربما يعجبك أيضا